أبو محمد الجولاني (1/3) هل هو الهاشمي ؟




 أبو محمد الجولاني

(1/3) هل هو الهاشمي ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لو شبهنا أحداث آخر الزمان بمسرحية طويلة من فصول متعاقبة تُعرض على مسرح الدنيا وتمتد طوال مرحلتي الحكم الجبري والخلافة الأخيرة، فسنرى شخصيات كثيرة مذكورة في الأحاديث تتعاقب في الظهور على مسرح الأحداث تباعاً..
منهم شخصيات أساسية محورية كالمسيح بن مريم عليه السلام والمهدي والمسيح الدجال؛ ومنهم شخصيات ثانوية داعمة.
بعضهم من الأبطال ذوي الأدوار الإيجابية كشخصية الهاشمي، وبعضهم من الأشرار كشخصية السفياني، والبعض الآخر دوره مريب ومركب يختلط فيه الخير بالشر كشخصية رجل العترة الغامض الذي يدعو للحق وهو ليس من أهله.
وكل شخصية من الشخصيات المذكورة في الأحاديث لها توقيت معين كي تظهر فيه إلى الجمهور، ولها مساحة زمانية معينة كي تؤدي خلالها دورها قبل أن يُسدل الستار عليها وتنصرف إما مع التصفيق والهتاف أو مع صيحات الاستهجان واللعنات.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأحاديث النبوية لا يمكن أن تذكر الاسم الحقيقي والصريح لهذه الشخصيات وإنما تعطينا علامات لزمان ومكان خروجهم وصفات جسدية ونفسية للشخصية كي نعرف صاحبها، وأحياناً يكون الاسم على شكل رسالة مشفرة عابرة للأجيال يفك رموزها من وفقهم الله إلى ذلك.
وليس من الصعب على الباحث الحيادي المتعمق أن يستطيع اسقاط شخصية ما من الشخصيات المذكورة في الأحاديث على شخص بعينه يظهر في عصرنا هذا في حال ظهر هذا الشخص في الزمان والمكان المناسب المُحدَّثِ عنه، وكانت صفاته الجسدية والنفسية متطابقة إلى حد ما مع الشخصية، وجسد بأفعاله وسلوكه المسار الذي تؤديه الشخصية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
واليوم ونحن في نهاية سنة 2024 أستطيع أن أوكد بثقة أكبر أن كثيراً من الشخصيات المذكورة في أحاديث آخر الزمان قد ظهرت فعلاً وأدت دورها الكامل وخرجت من مسرح الأحداث.
على سبيل المثال (الشريف حسين) الذي كان دخن فتنة السراء من تحت قدميه، وأيضاً الدجال الأول من الدجاجلة الثلاث حسب حديث حذيفة ذاك الذي يدعو إلى آل محمد وهو أبعد الناس عنهم (الخميني)، وكذلك العائذ الأول (محمد بن عبد الله القحطاني) والحارث بن حرّاث (الشيخ أسامة) وغيرهم الكثير من الذين استطعت بفضل الله وتوفيقه اسقاط الصفات والبيانات التي قدمتها لنا الأحاديث والآثار على أشخاص حقيقيين من لحم و دم، ولم أرمِ بهذه البيانات الهامة في سلة المهملات كما يفعل من يسمون أنفسهم بالحداثيين وبالقرآنيين، أو احتفظ بها في ثلاجة الزمان حتى ينتهي الزمان كما يفعل السلفيون.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهناك من شخصيات آخر الزمان من ينتظر الظهور في المستقبل القريب، وهناك شخصيات تظهر الآن لكن معظم الناس لا يستطيعون تمييزهم.
في هذه السلسلة القصيرة والمكونة من مقالتين أو ثلاث كحد أقصى سأتحدث عن 3 شخصيات ((مُعاصرة)) من شخصيات آخر الزمان.
وهذه الشخصيات تخرج في بلاد الشام خلال فتنة الدهيماء وفي السنوات الأخيرة من مرحلة الحكم الجبري.
وهم حسب تسلسل ظهورهم:
1- ((رجل العترة)) الدموي الغامض صاحب الرايات السود المختلطة الذي ينزل الرقة خلال فتنة الدهيماء.
وسبق لي أن رجحت أنه يمثل البغدادي زعيم تنظيم الدولة
2- ((الهاشمي)) أو الأمير الشاب الذي ينادى باسمه من السماء، ويفتح دمشق خلال السنوات الأخيرة من مرحلة الحكم الجبري ويعيد للناس ألفتهم ونعمتهم.. و سبق لي أن رجحت أنه الجولاني
3- (( السفياني)) الحاكم الجبري الأخير الذي ينقلب على الهاشمي ويستولي على دمشق ويرتكب فيها المجازر، ثم يحارب المهدي و يُخسف بجيشه، وهو (الدجال الثاني) من الدجاجلة الثلاث حسب حديث حذيفة.
ولم أسقط شخصيته على أي أحد حتى الآن، ولي فيه رأي مختلف.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اليوم سأركز على صاحب الشخصية الثانية، فاتح دمشق الذي ذُكر كثيراً وبالتصريح المبين في الروايات والآثار وجاء ذكره بالتلميح أو بالإشارة غير المباشرة في أحاديث صحيحة، ووصفه الرواة المختلفون بصفات وصيغ مختلفة.
علي بن أبي طالب مثلاً وصفه في أثرين مختلفين بـ (الهاشمي)، وسعيد بن المسيب وصفه بالأمير الذي ينادى باسمه من السماء
و يعقوب بن اسحق وكان رجلاً علامة بالفتن ألمح إليه بوصف غريب هو (الابن) و سأشرح لكم ما المقصود به في المنشور القادم.
فمن هو هذا الهاشمي ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عن علي بن أبي طالب قال:
ستكون فتنة يحصل الناس منها كما يحصل الذهب في المعدن .
فلا تسبوا أهل الشام ، وسبوا ظلمتهم ، فإن فيهم الأبدال
وسيرسل الله إليهم صيباً من السماء فيفرقهم ، حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم
ثم يبعث الله عند ذلك (( رجلاً من عترة الرسول صلى الله عليه و سلم )) في اثني عشر ألفا إن قلوا ، وخمسة عشر ألفا إن كثروا ، أمارتهم أو علامتهم أمت أمت ، على ثلاث رايات ، يقاتلهم أهل سبع رايات ليس من صاحب راية إلا وهو يطمع بالملك ، فيقتتلون ويهزمون.
ثم يظهر (( الهاشمي )) فيرد الله إلى الناس ألفتهم ونعمتهم
فيكونون على ذلك حتى يخرج ((دجال))
/ الحاكم في المستدرك ، سند صحيح /
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يسير الرعب بين يديه، لا يلقاه عدو إلا هزمهم بإذن الله، شعارهم أمت أمت، لا يبالون في الله لومة لائم، فيخرج إليهم سبع رايات من الشام فيهزمهم ويملك ، فترجع إلى الناس محبتهم ونعمتهم وفاضتهم وبزارتهم، فلا يكون بعدهم إلا الدجال.
قلنا وما الفاضة والبزارة ؟
قال: يفيض الأمر حتى يتكلم الرجل بما شاء لا يخشى شيئا ".
/حديث رواه نعيم بن حماد عن علي بن أبي طالب/
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عن سعيد بن المسيب قال:
" تكون بالشام فتنة أولها كلعب الصبيان كلما سكنت من جانب طمت من جانب ، ثم لا يستقيم أمر الناس على شيء و لا تكون لهم جماعة ، فلا تتناهى حتى ينادي منادي من السماء إن أميركم فلان."
/الفتن ، نعيم بن حماد /
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في البداية لا يجب الخلط ما بين الهاشمي و المهدي رغم أن كليهما من بني هاشم
المهدي – كما صار معلوماً لديكم - هو الخليفة الأول الذي يفتتح مرحلة عودة الخلافة على منهاج النبوة، وهو يبايع مكرهاً ما بين الركن و المقام من قوم ليس عندهم منعة ولا سلاح.
أما الهاشمي فهو مجاهد معه سلاح ، ويصل إلى الحكم في السنوات الأخيرة من مرحلة الحكم الجبري، ويحكم سوريا فقط ، وهو على الأرجح الحاكم السوري ما قبل الأخير في مرحلة الحكم الجبري، وليس بينه وبين المهدي سوى الحاكم الجبري الأخير الملقب بالسفياني و الله أعلم.
لكن الهاشمي هو حاكم مختلف عن بقية حكام المرحلة الجبرية إذ أنه خلال السنوات القليلة التي سيحكم فيها سيقوم بدور استراتيجي عظيم جداً، وهو حفر القواعد في الشام التي على أساسها سيوطد المهدي ملكه.
كما ستتميز سياسته الداخلية بالتسامح والنعمة والحرية
لكنه أيضاً قد يرتكب خطأ استراتيجي كبير ومكلف جداً مالم يتم التنبه إليه من الآن.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قبل 10 سنوات ذكرتُ لكم أن أبو محمد الجولاني هو على الأرجح الهاشمي الذي يقضي على حكم عائلة الأسد و يفتح دمشق و يحكم سوريا طيلة السنوات الأخيرة من مرحلة الحكم الجبري
بل وأكدت لكم أنه - بإذن الله - هو من سيفتح دمشق سواء كان في كفه خال أو لم يكن. وسواء كان هاشمياً او لم يكن وختمت أحد منشوراتي في ذلك الوقت بهذه العبارة
سَتُبْدِي لَكَ الأَيَّامُ مَا كُنْتَ جَاهِلا وَيَأْتِيكَ بِالأَخْبَارِ مَنْ لَمْ تُزَوِّدِ
والحمد لله ((هذا ما حدث))
فكيف عرفت هذا ولماذا كنت أتكلم بهذه الثقة ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بكل تأكيد أنا لا أعلم الغيب، والفضل في صدق تحقق هذا الأمر أو غيره من الأمور الأخرى التي حدثتكم عنها قبل سنوات من وقوعها يعود إلى سببين اثنين
السبب الأول والأهم هو توفيق الهادي سبحانه وتعالى.
كن على يقين تام أنك إذا سألت الهدى بإخلاص فإن الخالق العظيم سيهديك ويلهمك من حيث لا تدري.
و السبب الثاني هو المنهجية العلمية الصحيحة في البحث في الأحاديث النبوية و آثار الصحابة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في ذلك الوقت ومن خلال معرفتي بإحداثيات موقعنا على شريط الزمان، وأننا في نهاية المرحلة الجبرية وفي السنوات الأولى من المحطة الشامية للدهيماء
كان من البديهي لي الانتباه إلى أن هذا هو الحيز الزماني المتوقع لخروج الهاشمي في الشام.
لخصتُ العلامات والصفات والبيانات التي جمعتها من جميع الأحاديث والآثار الضعيفة التي ذكرت الهاشمي وأفعاله أو الأحاديث الصحيحة التي ألمحت إليه دون ذكره لكنني فهمت أنه هو المقصود بها، وحصرتُ العلامات في 12 علامة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اليوم سنراجع معاً هذه البيانات والعلامات كي يكون جوابي على سؤال هل الجولاني هو الهاشمي واضحاً، وسأقسم العلامات إلى مجموعتين لسهولة الدراسة:
المجموعة الأولى تتضمن العلامات (من 1 إلى 9) وهي علامات عامة تتعلق بطبيعة شخصية الهاشمي وماضيه
والمجموعة الثانية تتضمن العلامات (من 10 إلى 12) وهي علامات سلوكية مستقبلية تتعلق بأفعال الشخصية وانجازاتها خلال فتح دمشق وما بعده.
وهذه هي العلامات الـ 12 مقسمة على مجموعتين :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- شاب وليس كهل
2- شامي من حيث الموطن
3- خراساني من حيث الانتماء التنظيمي (كانت راياته سوداء)
4- متدين (وربما له صلة روحية بأبدال أهل الشام)
5- يخرج كمجاهد ويُعرف خلال المحطة الشامية من فتنة الدهيماء.
6- عنده قدرة على التجميع والتوحيد وسياسته مرنة واستيعابية وليست تكفيرية تبعث على النفور.
7- قيادي – ذو كاريزما - ومحبوب
8- له نسب هاشمي
9- جاء في بعض الآثار المتضاربة أن في كفه الأيسر أو الأيمن خال
ـــــ ــــــ ـــــــ ـــــ ــــــ ـــــ ــــ ـــ ـــــ ـــــ ــــ ــــ
10- يفتح دمشق قسراً و بشكل مفاجئ، ويعقب عملية الفتح التسامح المفرط المبالغ به (تعود الرحمة بعد 3 ساعات فقط )
11- يحكم الشام (سوريا) لفترة وجيزة في نهاية المحطة الشامية من فتنة الدهيماء بتوافق داخلي، وينادي منادي باسمه من السماء، وتتميز سياسته الداخلية كزعيم سوري بثلاث أمور:
يرد إلى الناس ألفتهم (الوحدة الوطنية) – ويرد لهم نعمتهم (الانتعاش الاقتصادي) – و يفيض الأمر حتى يتكلم الرجل ما يشاء لا يخشى شيئا (حرية إعلام و تعبير أكثر من اللازم)
12- يخرج عليه السفياني في انقلاب أو ثورة مضادة وعامة من يتبعه من قبيلة كلب (و يمثلهم اليوم في سوريا الطائفة النصيرية العلوية)، فيستعبدون السوريين كما كانوا يستعبدونهم قبل ذلك، ويطاح بالهاشمي بعد سنوات قليلة من حكمه، فيهرب من الشام، ومن المحتمل أن ينفذ عملية أمنية أو عسكرية ناجحة ضده في ايران وينتصر فيها..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه هي العلامات والبيانات والداتا التي قدمتها لنا الآثار عن الهاشمي.
في ذلك الوقت وجدت أن 7 علامات من أصل 9 علامات من المجموعة الأولى التي تتعلق بطبيعة شخصية الهاشمي تنطبق على الجولاني .
وعلامتان اثنتان فقط من العلامات التسع في المجموعة الأولى كنت غير متأكد منهما (في ذلك الوقت) وهما العلامتان (8 -9) اللتان تتعلقان بنسبه لبني هاشم و الخال الذي في كفه.
لأني حتى ذلك الوقت لم أكن أعرف اسمه الحقيقي ولا نسبه ولم أكن قد رأيت بعد ملامح وجهه.
وكانت أول مرة أسمع صوته من خلال لقاء تلفزيوني مع أحمد منصور على شبكة الجزيرة تم بثه في مطلع سنة 2015 ، وكانت الكاميرا لا تظهر وجهه وتكتفي بمشاهد لراحة يده أو كفه..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في ذلك الوقت لا أذكر أن أحداً اتفق معي في هذا الرأي رغم أن منهجيتي قائمة على جمع البيانات وتقديم الدليل النصي والبرهان العقلي، بل تعرضت إلى هجوم كبير حتى من أقرب المقربين.
و ربما السبب في رفض الناس لرأيي هذا أن ما كان يُعرف في ذلك الوقت بجبهة النصرة كانت حينها في أضعف حالتها بعد استيلاء داعش على معظم الأراضي المحررة، وكان ما تبقى من عناصر النصرة مجرد فلول انسحبوا إلى أجزاء من إدلب و ربطوا خيولهم بزيتون الشام.
بينما كان تنظيم الدولة هو الأقوى على الساحة وكان قد أعلن خلافة مشوهة بغير زمانها ومكانها وبغير أشخاصها، وتفاخر أنصار دولة (باقية و تتمدد) في ذلك الحين من الدهر بأن مساحة دولتهم تعادل مساحة بريطانيا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما اليوم فإني أتحدث إليكم وقد فُتحت دمشق منذ أيام، وسقط النظام المجرم على أيدي الجولاني وأيدي أبناءنا في مخيمات النازحين.
فتح دمشق صار الآن خبراً وأمراً واقعاً بعد أن كان مجرد (نبوءة) منذ 10 سنوات
أي أن العلامة العاشرة تحققت.
وكذلك العلامة الثامنة تحققت عندما كشف عن اسمه الحقيقي منذ سنوات
فالسيد أحمد حسين علي الشرع هو سليل عائلة جولانية عريقة مشهورة بالعلم ينحدرون من سلالات تتصل بآل بيت النبوة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كما أن أحد الأخوة في إدلب أكد لي العلامة التاسعة منذ سنوات بأن في كفه خال صغير.
رغم أني اعتبرت هذه العلامة ثانوية جداً ، ولا تقدم ولا تؤخر، كونها جاءت بشكل متضارب في أثرين كلاهما ضعيف أحدهما يقول أن الخال في الكف الأيمن و الثاني يقول بالكف الأيسر لذلك هي علامة مشكوك بها أصلاً .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما زاد اطمئناني أن الطريقة التي فتحت بها المدن السورية وافقت ما كنت أقوله.
وكذلك شكل نظام الحكم المتسامح الذي سيتبناه الهاشمي بعد الفتح تبدو ارهاصاته من الآن
وهو الشكل الذي بدت لي ملامحه منذ 10 سنوات من دراسة الآثار، و ترسخت قناعاتي أكثر من خلال التجربة المصغرة والناجحة نسبياً والتي كانت في إدلب.
أي أن العلامة الحادية عشر كذلك من الواضح أنها في طريقها كي تتحقق.
و بقي العلامة الثانية عشر والأخيرة التي أسأل الله أن أكون مخطئاً بها وأن لا تتحقق أبداً أو على الأقل ليس بهذه الطريقة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن رغم تحقق معظم العلامات لايزال البعض منكم يتساءل و يشكك.
البعض يلمز بتدخل خارجي رتب له الأمور ويشير إلى ملابسات عملية التحرير السريعة وتوقيتها والغبار الإعلامي المثار حولها من شبكات التلفزيون (المُحبة للخير)
وبعض الغلاة يتهمونه بأنه يقدم تنازلات دينية لأنه يريد تأسيس دولة مدنية يتعايش فيها السوريون بمختلف انتماءاتهم الدينية.
فكيف يكون الجولاني هو الهاشمي وهو يدعو إلى دولة مدنية؟!!
و يتناسون أن الدولة الأولى للنبي عليه الصلاة و السلام في المدينة المنورة كانت دولة مدنية ضمت المسلمين و اليهود والمشركين و غيرهم وكان لها أول وثيقة دستورية مكتوبة في التاريخ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويتناسون أيضاً أننا لا نزال في مرحلة الحكم الجبري.
والهاشمي هو من حكام مرحلة الحكم الجبري، وليس خليفة من خلفاء مرحلة الخلافة الأخيرة
أي أن الهاشمي لا يستطيع الخروج عن المنظومة الجبرية الدولية وعليه أن يتماشى معها بما يحقق مصالح الناس سواء أحب ذلك أم كرهه حتى يأتي أمر الله.
لذلك ليس من مهام الهاشمي أن يملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً و جوراً فهذه هي مهمة المهدي.
وليس من مهام الهاشمي أن يكسر الصليب ويقتل الخنزير فهذا الدور لن يقوم به إلا شخص واحد في هذا العالم هو المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيتميز حكم الهاشمي لسوريا بثلاثة أمور:
1- يرد الله به إلى الناس ألفتهم
أي يستقيم أمر الناس وتكون لهم جماعة أو ما نسميه بمصطلحات هذا العصر بالوحدة الوطنية.
2- يرد الله به إلى الناس نعمتهم
أي ما نسميه بمصطلحات هذا العصر الانتعاش الاقتصادي الذي ستشهده سوريا خلال السنوات القليلة القادمة مقارنة بالانهيار الاقتصادي في العهد البائد الذي وصل بمعظم فئات الشعب الى المجاعة.
3- يرد إلى الناس فاضتهم وبزارتهم
أي : يفيض الأمر حتى يتكلم الرجل بما شاء لا يخشى شيئاً
أو ما نسميه بمصطلحات هذا العصر بحرية الرأي والتعبير.
ولاحظوا أن الأثر استخدم كلمة (يفيض) أي ستكون حرية التعبير فائضة والنقد أكثر بكثير من اللازم وسيتجاوز حدود الأدب أحياناً من قبل فلول النظام السابق كي يسقطوا مهابة و محبة هذا الرجل من قلوب السوريين.
سيكون الهاشمي تحت الميكروسكوب ويراقب الإعلام حركاته وسكناته.
لكن في النهاية ((( لا يعرف الفضلَ لأهل الفضلِ إلا ذوو الفضل.)))
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما سيقوم به الهاشمي في هذه المرحلة الجبرية أنه سيحكم سوريا بأفضل ما يمكن أن تقدمه قيم هذا العصر، سيكون بمثابة منحة ربانية للسوريين وتعويض لهم عن صبرهم و بلاءهم العظيم الذي لم يسمع ببلاء أشد منه خلال العقود الستة السابقة
أو استراحة ما بين الشوطين.
لأنه سيرتكب خطأ استراتيجي كبير سيؤدي إلى الانقلاب عليه لاحقاً من قبل الدجال الثاني (السفياني ) ...
وهذا الخطأ شرحته عندما تحدثت عن المحطة الشامية من الدهيماء ولاسيما مقال غنيمة كلب،
و الخطأ باختصار هو التنظيف المحدود لبعض اركان النظام السابق وعدم تطهير أو تعقيم البيئة الحاضنة.
مع أني أعلم أنه حالياً ليس بالإمكان أفضل مما كان.
وكي لا أكرر المعلومات التي سبق ذكرها منذ 10 سنوات هذه روابط للمنشورات القديمة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
48 -قطار الدهيماء ...
51- فتح دمشق
وقد حذف الفيسبوك هذا المنشور لكنه موجود في ملفات pdf جمعها كثير من الأخوة.
52- غنيمة كلب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل الانقلاب على الهاشمي حتمي، أم أنه مجرد احتمال وارد قد لا يحدث أصلاً بإذن الله؟
وكيف يمكن للهاشمي خلال سنوات حكمه للشام أن يصنع للسوريين قدراً آخراً فيمنع الهجوم المضاد أو يصده، أو على الأقل يخفف من حجم الخسائر ؟
وما هي المدة التي قد يلبثها الهاشمي في الشام قبل أن تطيح به الثورة المضادة للسفياني؟
ومن هو السفياني ومن سيدعمه في الهجوم المضاد؟
إسرائيل ، أم الإمارات وأخواتها، أم ايران وفلول النظام العلوي؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عن عبد الله بن عمرو قال:
تكون بالشام فتنة ترتفع فيها ريساهم وأشرافهم، ثم لا يأتي عليها إلا قليل حتى يرتفع فيها سفهاؤهم وسفلتهم حتى يستعبدوا ريساهم كما كانوا يستعبدونهم قبل ذلك.
/الفتن ، نعيم بن حماد/

منقول من صفحة احاديث اخر الزمان في فيسبوك
Share on Google Plus

About theprofessional

احب الاطلاع على كل شي , واعشق التدوين..

0 comments:

Post a Comment